-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف يعمل البتكوين و تكنولوجيا البلوكشين


كيف يعمل البتكوين و تكنولوجيا البلوكشين
كيف يعمل البتكوين و تكنولوجيا البلوكشين

تكنولوجيا البلوكشين و البتكوين هي تقنية متقدمة وجديدة على العالم ، وأصبح الجميع متحير بين القبول والرفض والتخوف من عملة البتكوين، نشأت بواسطة مجموعة من الباحثين عام 1991 كانت تستخدم لختم وقت وثائق الرقمية ، ذهبت الفكرة في الغالب وأصبحت غير مستخدمة ، تم ذكرها مرة أخرى بواسطة الشخصية الغامضة ساتوشي ناكاموتو ، ظهر بعملة رقمية إسمها البتكوين وهي عملة لامركزية نظام جديد تماما.

معلومات عن البلوكشين

البلوكشين هو عبارة عن قاعدة بيانات موزعة يحتفظ بالأصول وتحركاتها ، المعاملات عبر الشبكة p2p ،علاج المعاملة يكون من خلال التشفير وبعد ذلك يتم تجميع كل تاريخ المعاملات وتخزينها ككتل من البيانات ، يتم نسخ هذه الكتل من السجلات إلى مشاركة الكمبيوتر في الشبكة ، يمكن للجميع الوصول إليه ، يمكن تخزين أي نوع من الأصول ، طبيعة هذه الأصول عبارة عن عملة بتكوين ، عملة رقمية أو أي أصول رقمية أخرى مثل: عقد ، المعلومات الشخصية ، شهادة . المشكل في البلوكشين أنك لاتعرف مع من تتعامل ربما تكون كيانات غير موثوق بها .

العملات الرقمية المشفرة

بدأت فكرة العملات المشفرة عام 1998 تعتبر أول محاولة لإنشاء عملة تشفير رقمية ولكن لم يتحقق ذلك ، هذه العملات إفتراضية غير ملموسة يعني ليس لها وجود مادي ، هي عبارة عن برمجيات وسهلة الاستخدام ويمكن تحويلها الى العملات التقليدية الدولار واليورو ،يمكن لأي الشخص إدارة حسابه من خلال المحافظ الإلكترونية.

ساتوشي ناكاموتو

شخصية غير معروفة يمكن أن يكون مجموعة من الأ شخاص هو الذي وضع عملة البتكوين ، الكمية التي أصدرت من عملة البتكوين تقدر ب 980.000 قطعة فهو يعتبر واحد من أغنى الرجال في العالم،وبعدها تم تسليم الشبكة وشيفرة المصدر لأفراد المجتمع واختفت.

بعض المصطلحات الخاصة بالبلوكشين والبتكوين


  • عقد ذكي :  عقد التنفيذ الذاتي مع الشروط والأحكام المكتوبة في سطور الرموز
  • رمز      :  الأصول الرقمية
  • عملة مشفرة: الأصول الرقمية
  • بيتكوين:  معظم cryptocurrency
  • Ethereum رمزية القياسية :ERC20
  • ICO : عرض عملة الأولي
  • DAPP : التطبيقات اللامركزية
  • أسرى الحرب : إثبات العمل
  • نقاط البيع : إثبات للخطر
  • تعدين : عملية التحقق من الصحة في blockchain (في Bitcoin و Ethereum)

مجال البلوكشين والبتكوين وباقي العملات الرقمية الأخرى هو مجال جديد ، الكثير من الأشخاص حقق منه الكثير من المال  و الربح والبعض الآخر كبده خسائر فادحة ، إذا كنت مهتما بالبتكوين ماعليك سوى الدراسة المعمقة ، قدمت لكم سوى القليل القليل عنه ، نلقاكم في مواضيع أخرى وشكرا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد عالم التقنية والربح

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية والربح

2016