-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تقنية المعلومات والإتصالات



تقنية المعلومات والاتصالات
تقنية المعلومات والاتصالات

تقنية المعلومات والاتصالات ،هو تبادل للمعلومات أوتوفير تسلية بين الافراد عن طريق الكلام او الكتابة ووسائل اخرى ،مثل المشاهدات المباشرة بإستعمال وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وغيرها من طرق الاتصالات.

أهمية الإتصالات

توجد الاتصلات من حولنا في كل الارجاء في عصرنا الحالي باستعمال الهاتف النقال وستعمال بعض التطبيقات التي تساعد على اجراء مثل هذه الاتصلات في الاعمال الصناعية، أغلب الشركات تستعمل الاتصلات في مكاتبها الفرعية لتوصل مع العمال، عن طريق الهاتف او ارسال الوثائق المهمة عن طريق الفاكسيملي ،التي ترسل وتستقبل الرسائل المكتوبة وبإمكان الشركة ان تقوم بتغييرات اوتعديلات في دقائق، والعديد من اعمال الدائرة. الإتصالات تتكون من اثنين او اكثر من الحواسيب متصلة بخطوط هاتفية خاصة.

الإتصالات في الشؤون العالمية

الإتصالات جعلت العالم اصغر مما تتخيل فقد كان العالم يبدو هائلا وسهلت الاقمار الصناعية الامور بحيث الاخبار تنتشر اثناء حدوثها ويعتبر التلفاز والبث المباشر هو الاسرع في تقنية المعلومات والاتصالات والشبكات التواصل الاجتماعي، سهلت جميع الإتصالات .

المرسل

المسوقين او الباع او مجموعة اخى تكون هادفة لإرسال فكرة اومعلومة او منتج او خدمة اخرى الى الجمهور المستهدف في السوق.
والهدف من الإتصال ان يكون هناك منفعة التي سيحصل عليها من وراء الإتصال، فالشركات تنفق الكثير من المال والوقت والجهد في تقنية المعلومات والإتصالات 
في عملية الإتصال ، إلا انها تفشل في تحقيق هدفها ، يعود أساسا على عدم فهمها لطرف الآخر، او البيع او مندوبي المبيعات او ان النتج لايتوافق بحقيقتة مع المواصفات والخصائص ماتم عرضه في عملية الإتصال.

مستقبل الإتصالات

هو الجمهور الذي يتلقى الرسالة الاعلامية اويتاثر بها او يتفاعل بها وهو عنصر مم جدا لأنه يلعب دورا مهما في إدراك معنى الرسالة قد يرفض الجمهور او يستجيب لتلك الرسالة او يتخذ موقف اللامبالات , يعتبر المتلقي هو اهم حلقة في عملية الإتصال.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد عالم التقنية والربح

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية والربح

2016