-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

إدارة أعمال التجارة عبر الأنترنت

إدارة أعمال التجارة عبر الأنترنت
إدارة أعمال التجارة عبر الأنترنت 

مرحبا بكم اليوم سنتحدث عن إدارة أعمال التجارة عبر الأنترنت وغالبا ما يشار لها (Electronic Business) التسويق الشبكي وهي الأعمال التي تدار على شبكة الأنترنت وكافة الأنشطة التجارية التي تستخدم التكنولوجيا والاتصالات والمعلومات ، وهو عبارة عن أعمال إلكترونية ، مثل : البريد الإلكتروني ، التجارة الإلكترونية ، التسويق الإلكتروني او التسويق الشبكي، الإتصالات الإلكترونية ، واخيرا الدفع الإلكتروني . 


 التجارة عبر الأنترنت 

أعمال التجارة عبر الانترنت هي عبارة عن تبادل الخدمات والمنتجات بين الشركات والأفراد والجمعات ، ويركز عمل التجارة على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،هذا من أجل الاستفادة من الأنشطة والعلاقات الخارجية مع الأفراد والجماعات والشركات .

ولقد ظهر مصطلح الاعمال التجارية الإلكترونية عام 1996 في كتاب "من يقول ان الافيال لا تستطيع الرقص" علما أن هذا المسطلح "أعمال التجارة الإلكترونية" تركز على الإستراتيجية الشاملة للأعمال الإلكترونية ، وتسعى التجارة الإلكترونية على الاعتماد على شبكة الويب أو الانترنت ، لتعزيز العلقات مع الشركات والعملاء باستخدام الإستراتيجية .

أعمال التجارة عبر الأنترنت

تنطوي إعمال التجارة عبر الأنترنت بعلاقاتها بتخصصات أخرى مثل العمليات التجارية ، الشراء الإلكتروني وتجهيز الطلبات الإلكترونية والتعاون مع شركاء الأعمال ، التعامل مع خدمة العملاء وتسهيل تبادل البيانات بين الشركات.

ولدى الأعمال التجارة الإلكترونية أقسام وهي :
1- أنظمة العمل الداخلية : إدارة علاقات العملاء ، تخطيط موارد المؤسسات ، نظم إدارة المستندات ، إدارة الموارد البشرية.
2- الإتصال والتعاون المؤسسي : الصوت عبر بروتكول الإنترنت، نظام إدارة المحتوى ، بريد الإلكتروني ، بريد الصوتي ، عقد المؤتمرات على الويب ، تدفقات لأعمال الرقمية (أو إدارة العملية التجارية).
3- التجارة الإلكترونية : متجر انترنت ، إدارة سلسلة التوريد ، التسويق عبر الإنترنت او التسويق الشبكي ، التسويق عبر المتصل بالإنترنت.

بعض المصطلحات التجارة الإلترونية والأعمال الإلكترونية : 

أعمال تجارية إلكترونية ، إدارة استراتيجية ، تكلفة مشتركة ، إستطلاع الموارد المالية ، المحرك الأول في السوق ، مصطلحات التجارية الخاصة بالاستراد ، بيان مالي ، المردود المأوي السنوي ، صرافة الاموال ، الربح ، ربح السهم المؤجل ، شخصيات من عالم الأعمال ، علامات تجارية قائمة على العواطف ، عملة متداولة ، مبيعات النظام ، مجموعة إستراتيجية ، شركة تأمين متبادل،
موارد المال ن، مركز التكلفة ، فائض مكتسب .

نكتفي بهذا القدر من المعلومات ، مجال أعمال التجارة عبر الأنترنت مجال واسع بحر وإذا كنت مهتما بعمل ما علي سوى البحث والمطالعة ، لاكتساب الكثير من الفوائد من هذا المجال " إعمال التجارة عبر الأنترنت" وشكرا لكم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد عالم التقنية والربح

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية والربح

2016